التخطي إلى المحتوى

حذر استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، الدكتور شريف حتة، من خطورة خروج المواطنين لشراء ملابس عيد الفطر المبارك خلال تلك الفترة، لما له من مخالفة للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف حتة، من خلال تصريحات له، أن فيروس كورونا ينتشر عن طريق المخالطة، وازدحام المواطنين في الشوارع أدى إلى ارتفاع أعداد المصابين خلال تلك الفترة الأخيرة، مشيرًا أن هناك ارتفاع في نسب الشفاء، وانخفاض بمعدل الوفيات، على الرغم من ارتفاع عدد المصابين، ودخول مصر لمرحلة الذروة  لانتشار الفيروس.

وأشار أن أعراض فيروس كورونا تظهر على الإنسان ترتبط برد فعل جهاز المناعة لمواجهة الفيروس، وأن قوة جهاز المناعة لدى البعض يساهم في تخفيف حدة تلك الأعراض.

جديرًا بالذكر، أنه لا زالت جائحة كورونا مستمرة في المواسم، وحتى مع اقتراب دخول عيد الفطر المبارك، ومع عادة المصريين في شراء الملابس لعيد الفطر لجأ البعض إلى عدم الحرمان من تلك العادة، مع تطبيق معايير الأمان والوقاية من العدوى.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت من التجمعات والازدحام في بداية الأزمة، وأكدت أن كورونا ينتقل سريعًا مع المخالطة والتلامس والازدحام على محلات الملابس العيد، خاصة بالمناطق الحيوية.