التخطي إلى المحتوى

وجه مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، محمود شاهين، بعض النصائح للمواطنين للتعامل مع الطقس خلال أيام رمضان الكريم، ويناشد المواطنين تأخير موعد السحور، وتناول وجبات خفيفة وزبادي ووجبات مرطبة للجسم في السحور.

وناشد شاهين بعدم التعرض المباشر للشمس بشكل كبير في أول أيام رمضان خلال فترة الصوم، وناشد أصحاب الأمراض الصدرية بتجنب الخروج خلال فترات النهار في أول أيام رمضان بسبب تشاط الرياح التي تكون مثيرة للأتربة والرمال.

وأشار شاهين، أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يوم الجمعة المقبل، فقد تنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة، وقد تؤدي العاصفة إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، واضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر والمتوسط ومنطقة خليج السويس وخليج العقبة.

وأشار أن هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، ليسود ساعات النهار طقس شديد الحرارة، وتسقط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء ومدن القناة.

وأضاف أنه بداية من يوم السبت المقبل سوف تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع استمرار فرص سقوط الأمطار من خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري وسيناء.

ومن المتوقع أن تنشط رياح مثيرة للأتربة والرمال في مناطق متفرقة يوم الجمعة المقبل، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق.