التخطي إلى المحتوى

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد تخفيف الملابس، والتخلي عن الملابس الشتوية، وارتداء الملابس الصيفية، حيث أن الكثير يرى أن الوقت الحالي مناسب لارتداء الملابس الصيفية.

وفي هذا السياق، قال مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، أنه على المواطنين الحذر في تخفيف الملابس في تلك الفترة، وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في ساعات النهار إلا أن الأجواء لا تزال باردة أثناء الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأشار شاهين، من خلال تصريحات له، أنه يجب الانتظار لأول شهر مايو لتخفيف الملابس وارتداء الملابس الصيفية بشكل كامل، حيث أنه مع بداية شهر مايو نكون قد وصلنا للنصف الثاني من فصل الربيع، وهو الوقت الذي يسجل أعلى درجات حرارة على مدار العام، ويناشد المواطنين بمتابعة النشرة الجوية يوميًا.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن الطقس يكون مائلًا للحرارة نهارًا وباردًا ليلًا، مع وجود شبورة مائية صباحًا، وشوائب عالقة، ورياح معتدلة، وشبورة مائية صباحًا، وشوائب عالقة ورياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة نهارًا وبارد ليلًا على السواحل الشمالية الغربية، وشبورة مائية صباحًا ورياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

وأضاف الخبراء، أن السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء تشهد طقسًا معتدلًا نهارًا وبارد ليلًا، مع وجود شبورة مائية صباحًا، ورياح معتدلة، وفي جنوب سيناء والبحر الأحمر يكون الطقس مائل للحرارة نهارُا، ولطيف ليلًا، ورياح معتدلة، وبشمال الصعيد يكون الطقس حار نهارًا ومائل للبرودة في الليل، ورياح معتدلة.