التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الأوقاف،  للتأكد من الأنباء التي تفيد بأن الوزارة قررت إلزام الأئمة بتسجيل فيديو لخطبة الجمعة، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء، لافتة أنها لم تصدر أي توجيهات أو مقترحات حول هذا الشأن.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن لديها إجراءات وآليات رقابية، منها تفتيش إداري دوري على جميع المساجد، بالإضافة إلى تفتيش دعوى على الأئمة لتقييم ثقافتهم، ومعلوماتهم الدينية، والفقهية، بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي تقصير أو مخالفة عند إلقاء الخطبة، ولكن لم يتم إصدار تعليمات لتسجيل الخطبة.

وأشارت وزارة الأوقاف، أنها تحرص على تدريبة وتثقيف الأئمة، وتم افتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات، وإعداد المدربين خلال شهر يناير 2019، وتنفيذ 27 برنامج تدريبي متخصص، وعمل دورات تدريبية للأئمة والواعظات لمعالجة القضايا السكانية، وتنظيم الأسرة، وتطوير برامج مهارات التواصل الإعلامي، وبرامج الحاسب الآلي الدولية بأكاديمية الأوقاف، وغيرها من البرامج التدريبية المتنوعة.

وتناشد الوزارة، جميع المواطنين بعدم الانسياق خلف الأخبار المغلوطة، والتي تستهدف إثارة البلبلة، والرجوع للوزارة في حالة وجود استفسارات أو شكاوى، وذلك على رقم مركز معلومات الوزارة على الرقم التالي: (0223931216).