التخطي إلى المحتوى

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون ألف جنيه فأقل، ويقدر عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، سوف يقومون بصرف المعاشات من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال يوم الأربعاء والخميس والسبت الموافق 1، 2، 4 إبريل، وأصحاب المعاشات الذين يتقاضون من ألف إلى 2000 جنيه يبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف سوف يقومون بصرف معاشاتهم يوم الأحد والاثنين والثلاثاء الموافق 5، 6، 7 إبريل.

وأصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 2000 جنيه، والبالغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف، سيقومون بصرف معاشاتهم يوم الأربعاء والخميس 8، 9 إبريل، ومن يوم الأحد 12 إبريل يكون الصرف متاحًا لكل من تخلف عن موعد صرف معاشه، ومن لم يتمكن من الصرف خلال الفترات اللاحقة.

وأكدت وزارة التضامن، أن تلك الخطة تم وضعها في إطار عدم التكدس، والمحافظة على مصالح القائمين بالصرف من أصحاب المعاشات، وتقرر بشكل استثنائي السماح للبطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم تحديث البيانات والتنشيط التي يتم إجراؤها كل ستة أشهر دون توقف، وطلب إعادة النشيط.

وأكد محافظ البنك المركزي أنه تم إلغاء الرسوم والعمولات المطبقة على رسم السحب من الماكينات لمدة 6 شهور، لتشجيع أصحاب المعاشات على السحب من ماكينات الصرف الآلي، وتخفيف التكدس على مكاتب البريد ومنافذ الهيئة، وتوفير صارفات آلية متنقلة للتيسير على أصحاب المعاشات.