التخطي إلى المحتوى

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، تعديل خطة مواعيد صرف معاشات مايو، تماشيًا مع إجازة السبت الموافق 2 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال.

وقررت الوزارة، أن يكون يوم الأحد 3 مايو هو أول أيام صرف المعاشات من مكاتب البريد، ومنافذ الهيئة القومية للتأمينات، في إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات، وضمان سلامتهم.

وقررت الوزارة تعديل مواعيد الصرف للفئات المختلفة، ضمن آلية الوزارة لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر مايو، على أن تكون مواعيد الصرف كالتالي:

  1. أصحاب المعاشات ممن يتقاضون ألف جنيه فأقل، والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، سيصرفون المعاشات من منافذ الهيئة القومية للتأمينات، ومكاتب البريد خلال أيام الأحد والاثنين 3، و4 مايو.
  2. من يتقاضى معاشًا أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه، ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، سوف يصرفون المعاشات أيام الثلاثاء، والأربعاء 5، و6 شهر مايو.
  3. أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه، ويبلغ عددهم مليون قائم بالصرف سوف يصرفون المعاشات يومي الخميس والسبت 7 و 9 مايو.
  4. ولمن يزيد معاشهم عن 3000 جنيه، ومن يتخلف عن موعد الصرف خلال الأيام المحددة له، سوف يصرف المعاش له بداية من يوم الأحد 10 مايو.

وأبقت الوزارة على إتاحة جميع المعاشات للصرف من الصرافات الآلية، عبر البطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اعتبارًا من غدًا الجمعة، ويتم صرف المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب المعاشات والمستفيدين والبالغ عددهم 1.684 مليون حالة بنحو 4.5 مليار جنيه اعتبارًا من أول يوم عمل للبنوك وهو يوم الأحد الموافق 3 مايو.