التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التعليم العالي، للتأكد من المعلومات التي تفيد بوجود نقص في المستلزمات الطبية بالمستشفيات الجامعية، وأكدت الوزارة أنه لا صحة لوجود نقص في المستلزمات الطبية بالمستشفيات الجامعية، وأنها متوفرة بالمستشفيات الجامعية بشكل طبيعي، وهناك مخزون كاف منها، وشددت على استمرار متابعة المستلزمات الطبية، والكميات المطلوبة.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تجهيز المستشفيات الجامعية بالإمكانيات المادية والبشرية لمواجهة فيروس كورونا، وتم تجهيز نحو 35 ألف سرير، و3959 سرير رعاية مركزة، و431 سرير للأطفال، و838 حضانة، وتوفير أجهزة تنفس صناعي، في إطار حرص الدولة على تقديم رعاية طبية جيدة للمواطنين.

وفي سياق آخر، نفت وزارة التعليم العالي إجبار الطلاب على شراء الكتب الجامعية للفصل الدراسي الجاري على الرغم من تعليق الدراسة بالجامعات بسبب كورونا، وأكدت أنه لا صحة لإجبار الطلاب على شراء الكتب، وأن أساتذة الجامعات يقومون بإتاحة الكتب عبر الوسائل الإلكترونية، وتقديم محاضرات إلكترونية، في إطار حرص الدولة على تفعيل منظومة التعلم عن بعد، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الوزارة للتصدي لفيروس كورونا.

وأشارت الوزارة أنه سيتم تدريس باقي المناهج المتبقية من العام الدراسي للصف الثالث الثانوي في السنة التمهيدية للطلاب، وفي الكلية التي سيلتحق بها الطالب في العام الجامعي الجديد.