التخطي إلى المحتوى

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، أن الاتجاه للتحول الرقمي للتعليم بدأ منذ أكثر من عام ونصف، وتم البدء في تطبيقه في اختبارات القطاع الصحي، وشهد نجاحًا كبيرًا، لافتًا أن الوزارة تسعى لتفعيل منظومة التعليم عن بعد داخل الجامعات والمعاهد المصرية، وتقليل الازدحام في الطرق، وتقليل التلوث البيئي، والتواصل الإلكتروني بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب هو أفضل من التوجه للجامعات.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، أن منظومة التعليم عن بعد شهدت نجاحًا خلال العام الجاري، مؤكدًا على أهمية الجامعة الذكية التي تعد جامعة متكاملة من كافة الجوانب التعليمية والتطبيقية.

ومن جانبه، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية تسريع تنفيذ التعلم الرقمي بالجامعات، والاستفادة من توقف الدراسة بالجامعات لتحويل التعليم التقليدي إلى التعلم عن بعد، ليعتاد الطلاب على هذا النوع من الدراسة، لافتًا أن التعلم عن بعد يلاقي تفاعلًا كبيرًا من الطلاب.

وأشار الدكتور عمرو طلعت، أن الفترة الحالية تشهد تعاون مستمر بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم آليات التعلم عن بعد، والاستفادة من فرص التعلم لتيسير العملية التعليمية.