التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن مد فترة التقديم لالتحاق مرحلة رياض الأطفال كي جي 1  بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2020/ 2021، وذلك لإتاحة وقت كافي للتقديم استجابة لرغبة أولياء الأمور، ليتم مد فترة التقديم حتى يوم 12 يونيو 2020.

ولفتت وحدة المدارس المصرية اليابانية، أن قرار مد التقديم جاء لإتاحة الوقت لأولياء الأمور لاستخراج المستندات الرسمية المطلوبة، والمعلن عنها على الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أشارت أن تلك المدارس تدرس المنهج المصري الجديد 2.0، وأنشطة التوكاستو اليابانية، وأن مناهج المدارس المصرية اليابانية مصممة لترسيخ القدرة الذاتية على التعلم لدى الأطفال، حيث تهتم كثيرًا بمهارات الطفل الاجتماعية.

وأوضحت الوزارة، أن تلك المدارس تعمل على تحقيق متعة الحياة، والتنمية الشاملة للطفل، كما أشارت أن المناهج التي تدرس تعمل على تنمية الصحة الجسمانية والعقلية والشخصية السوية للطفل، وتقوي مهارات العمل الجماعي لديه، والتعاطف مع الآخرين.

وشددت الوزارة، على أن النظام التعليمي بالمدارس المصرية اليابانية يعتمد على المنهج الدراسي المصري الجديد 2.0 باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو، ولغة التدريس في هذه المدارس هي اللغة الإنجليزية، وتدريس منهج المستوى الرفيع للغة الإنجليزية  Connect Plus.