التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن محظورات من دخول لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، ولفتت الوزارة أن المحظورات هي الهاتف المحمول، والأجهزة الإلكترونية، والسماعات، والكتب.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة تنطلق يوم 21 يونيو المقبل، بعدما تأجلت من يوم 7 يونيو، وذلك استعدادًا لاتخاذ الإجراءات الوقائية بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ويؤدي الطلاب امتحانات العام الدراسي الحالي وسط اتخاذ وزارة التربية والتعليم مجموعة من الإجراءات التأمينية، منها تقليل عدد الطلاب باللجان الفرغية، للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على تلك المسافات، وترحيل بدء الامتحان للساعة العاشرة صباحًا.

ويدخل الطلاب لجان سير الامتحانات بطابور متباعد “2 متر” من الساعة 8، ولا يسمح لدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، ويتم توزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم، وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل دخول الطلاب المبنى المدرسي.

ويتم تعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات، وتعقيم جميع مقرات اللجان يوميًا بعد انتهاء فترة الامتحان، والتحرك إلى الأدوار يكون من الساعة 8 ونصف، وفقًا للوحات الإرشادية التي تحدد أرقام الجلوس.

وعند التأكد من عدم ملائمة الطالب صحيًا لحضور الامتحان يتم نقله إلى المستشفى المختص، وإعداد تقرير بالحالة، ويؤدي الطالب امتحان الدور الثاني ويعتبر دور أول له، وفي حالة رسوبه في مادة أو اثنين يدخل امتحان دور ثاني يحدد له موعد لاحقًا.