التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن بدء التقديم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي إلكترونيًا، وذلك في 1 يونيو المقبل، وحتى 30 يونيو 2020.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقديم يكون إلكترونيًا، حيث يقوم ولي الأمر بالدخول على موقع مركز معلومات الوزارة على الرابط التالي: http://emis.gov.eg/، ولن يقبل أي طلب ورقيًا إلا بعد الانتهاء من التقديم الإلكتروني، ويتم استلام الملفات من 1 يوليو المقبل، وحتى نهاية الشهر ذاته.

ويشترط على المتقدم ألا يقل السن عن 6 سنوات، ولا يزيد عن 9 سنوات، مع مراعاة تقارب الكثافات بين المدارس داخل المربع السكني الواحد.

وأعلنت الوزارة، أن أولوية القبول يكون للمقيدين بفصول رياض الأطفال إجباريًا بالصف الأول الابتدائي، ويكون هناك أولوية لمن لهم إخوة بنفس المدرسة، والأقرب سكنًا لها.

جديرًا بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسعى جاهدة لإحداث نقلة نوعية وتطور حقيقي للعملية التعليمية لمرحلة رياض الأطفال، والمرحلة الابتدائية، وبدأت في تطبيق نظام تعليمي جديد ليتم التخلص من النظام التعليمي التقليدي بالتزامن مع تطبيق نظام جديد للثانوية العامة.