التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتأكد من الأنباء التي تتردد على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بوقف تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة لأجل غير مسمى، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة مطلقًا لوقف تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة، وأن أرقام الجلوس قد بدأ تسليمها بالفعل للطلاب بالمدارس منذ يوم 12 مايو، وأتاحت الوزارة إمكانية استعلام الطلاب عن أرقام الجلوس الخاصة بهم من الموقع الإلكتروني التالي: http://emis.gov.eg، استعدادًا لعقد امتحانات الثانوية العامة، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب، وأعضاء المنظومة التعليمية.

وأشارت الوزارة، أنها تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب خلال فترة الامتحانات، وتطبيق أقصى درجات الوقاية الصحية، بالتنسيق مع وزارة الصحة، كما أنه سيتم زيادة أعداد لجان الامتحانات، لتحقيق التباعد بين الطلاب، وتقليل أعداد الطلاب داخل اللجان، لتتكون اللجنة من 14 طالبًا.

وتناشد الوزارة، وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.