التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن المدة الزمنية لحفظ الأوراق والمستندات الخاصة بامتحانات طلاب المدارس، لافتة أن الشهادات الكرتونية للطلاب يتم الاحتفاظ بها لمدة 4 سنوات من تاريخ إعلان النتيجة للدور الأول وأيضًا إجراءات التقدم للامتحانات.

وأضافت الوزارة، أن كشوف الإفادة الواردة من التعليم الخاص عن الشهادات المعتمدة لطلاب المدارس الدولية يتم الاحتفاظ بها لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إعلان نتيجة الدور الأول، وكذلك الاحتفاظ بالأوراق الخاصة بالدعاوي القضائية.

وأشارت الوزارة، أن أصول الأسئلة والإجابات يتم طبعها بإشراف الوزارة، وأيضًا سجلات الطلاب المتقدمين للامتحانات، وسجلات توقيع أعضاء اللجان الفنية لواضعي الامتحانات، وأوراق إجابات الطلاب الخاصة بالدعاوي القضائية يتم الاحتفاظ بها لمدة عامين إلى حين البت في الدعوى.

وأوضحت الوزارة أن استمار 1 سري للمرشحين للعمل بلجان الامتحانات وكشوف المتخلفين عن أعمال الامتحانات والمحالين للتحقيق يتم الاحتفاظ بها لمدة عام، وشددت على أن تلك الأوراق يتم الاحتفاظ بها في ديوان عام الوزارة، والجهات المعنية.

وأشارت أن الطلاب الذين يأدوا الامتحانات بنظام الدورين فيتم الاحتفاظ بالأوراق لمدة عام منذ إعلان نتيجة الترم الأول، وكراسات الطلاب الذين يأدوا الامتحانات بنظام الفصلين الدراسين تحفظ لمدة عام من تاريخ إعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

ولفتت الوزارة أن هناك أوراق امتحانية تحفظ لمدة 6 شهور، منها المكاتبات والطلبات والشكاوي والالتماسات من الجهات المعنية للوزارة.