التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن خطوات التقدم إلكترونيًا للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2020/ 2021، للالتحاق بالمدارس الرسمية واللغات والخاص، وأشارت الوزارة أن التقديم للمدارس الرسمية يبدأ من اليوم وحتى 30 يونيو المقبل، ويتاح لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة، والتسجيل يكون بالرقم القومي إلكترونيًا، أو التوجه للمدرسة التي يرغب التقدم لها ولديه، وتقديم صورة شهادة الميلاد المميكنة للطفل، والشهادة الأصلية، وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وصورة منها، وتتولى وحدة المعلومات بالمدرسة تسجيل رغبة الالتحاق بالمدرسة إلكترونيًا.

وأضافت الوزارة، أنه متاح للمدارس طباعة كشوف المتقدمين إلكترونيًا، وتسليمها للجنة المختصة بالمدرسة لعمل الإجراءات الخاصة بالقبول، وفقًا للقواعد المنظمة.

ولفتت الوزارة، أنه يتم قبول وفحص الملفات للمتقدمين بالفترة من 1 يونيو إلى 31 يوليو 2020، ويتاح للمدرسة تحديد المتقدمين ممن تم قبولهم من خلال التطبيق الإلكتروني، ويتاح لولي الأمر معرفة المدرسة التي تم قبول نجله بها.

وأكدت الوزارة، أنه يتم تشكيل لجان لاستلام الملفات الورقية للمقبولين إلكترونيًا بالمدارس، وبعد استلام الملفات يتم التسجيل إلكترونيًا لمن تم قبولهم نهائيًا، واستلام الملفات الخاصة بهم، واعتمادها، وتسليمها للإدارة التعليمية، وتلتزم المدارس بتسجيل طلبات التقدم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني بالفترة المحددة، ويتم استكمال إجراءات القبول وفقًا للقواعد المعمول بها.

وأوضحت الوزارة، أن المتقدمين للمدارس الرسمية لغات والخاص العربي واللغات، تقوم المدرسة بإضافة بيانات التلاميذ من خلال قاعدة البيانات.

أما عن التلاميذ الوافدين، فأكدت الوزارة أن ولي الأمر يقدم أوراق الالتحاق للإدارة التعليمية لمراجعتها، وتسجيل بيانات الوافدين المقبولين إلكترونيًا، ويتم الإعلان عن فتح باب التقدم للصف الأول الابتدائي في مكان ظاهر بالمدارس والإدارات التعليمية والمديرية.