التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن شروط تسليم المشروعات التطبيقية لطلاب سنوات النقل بمدارس التعليم الفني، والتي تبدأ يوم الأحد الموافق 17 مايو 2020، حتى يوم الخميس الموافق 4 يونيو 2020 ورقيًا وإلكترونيًا.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تقديم مواعيد تسليم الأبحاث للطلاب لتيسير استلام البحوث، ومنح فرصة أطول للطلاب خلال فترة التقدم، حتى لا يكون هناك تكدس على المنصة عند تسليم الأبحاث إلكترونيًا، ولمنع تكدس الطلاب في المدارس خلال فترة تقديم الأبحاث التطبيقية ورقيًا، للحفاظ على صحة الطلاب وتقليل انتشار الفيروس.

وأكدت الوزارة أن الطالب الذي يحصل على اجتياز يحصل على 100% من درجات الفصل الدراسي الثاني، وتضاف درجاته لدرجات الفصل الدراسي الأول، وحددت الوزارة شروط تقديم البحوث التطبيقية وهي كالتالي:

  1. يقوم كل طالب بتقديم نسختين من البحث، وهو الأصل المكتوب بخط اليد وليس الكمبيوتر ولا تصوير، مع صورة من البحث في مظروف مفتوح، ووضع أي مرفقات تخص البحث التطبيقي.
  2. تتسلم المدرسة نسخة البحث التطبيقي الأصل المكتوبة بخط اليد، وتقوم المدرسة بختمها، والتنبيه على الطالب بالاحتفاظ بها للحضور بها عند أداء الاختبارات العملية في بدء العام الدراسي الجديد.
  3. في حالة اشتراك مجموعة من الطلاب في إنجاز البحث، يقوم كل طالب بتقديم نسخة من البحث أصل مكتوبة بخط يده، وليس مطبوعًا أو مصورًا، ونفس الكيفية التي سبق توضيحها.
  4. التأكد من كتابة بيانات الطالب، والرقم التعريفي.