التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن نتائج طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لافتة أن النتائج والتعليمات التي تظهر في نتائج الطلاب هي مقياس أداء الطلاب في كل مادة دراسية، مشيرة أنه يجب تهنئة الطلاب الذين شاركوا في الامتحانات، حيث كانت الظروف مختلفة تمامًا عن مشاركتهم في الاختبارات مسبقًا.

ولفتت الوزارة، أنها تدرك تعاون الطلاب مع بعضهم البعض، وأن النتائج التي تم تحقيقها هذا الفصل الدراسي مختلفة عن التي تم إجرائها سابقًا في الفصول الدراسية، وأن الطلاب الذين بذلوا جهودًا صادقة يجب أن يفتخروا بأنفسهم، وبمشاركتهم الامتحانات.

ولفتت الوزارة، أنه سوف يتم منح الطلاب فرصة أخرى في سبتمبر، ولذلك للمواد التي لم يتمكن الطلاب من المشاركة فيها، وتوضح النقطة السوداء على الشريط في نتائج الطلاب إلى أداء الطالب في كل مادة دراسية، أما المثلث فيوضح المتوسط الحسابي لدرجة الطالب على مستوى الجمهورية، لافتة أن الدرجة العظمى من 100، والدرجة الصغرى من صفر.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن نتائج طلاب الصف الأول والثاني الثانوي عبر هذا الرابط: https://thaneduone.emis.gov.eg/.

وأضافت الوزارة، أن ظهور النتيجة للطالب تعني انتقاله للصف الدراسي الأعلى، وأن حجب نتيجة الطالب تشير إلى غيابه عن امتحان أحد المواد للفصل الدراسي الأول أو الثاني، وفي تلك الحالة عليه التقدم بشكوى إلكترونية للبحث في حالته، وسيتم إتاحة رابط الشكاوى الإلكترونية قريبًا.