التخطي إلى المحتوى

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه تم التشاور مع نائب الوزير للتعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، وتم اتخاذ قرار باقتصار المشروعات والدراسات التطبيقية لسنوات النقل في التعليم الفني على الفترة الدراسية ليوم 15 مارس 2020 فقط.

وأشار الوزير، أن امتحانات الدبلومات تبدأ في منتصف مايو القادم، وتم بالفعل وضع وطباعة الكثير من أسئلة الامتحانات، ومن الصعب إعادة طباعتها، ولذا تم إلغاء الأسئلة التي تقع في المنهج بعد 15 مارس أثناء الامتحانات، ويتم توزيع درجاتها على باقي الأسئلة.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد وضع عدة إجراءات لطلاب التعليم الفني، وهي كالتالي:

  1. سنوات النقل للتعليم الفني، يستمر الطلاب في أنشطة التعلم عن بعد، من خلال القنوات التعليمية، وقناة التعليم الفني على موقع اليوتيوب وذلك حتى الخميس 16 إبريل 2020، ويتم إتاحة جميع المواد الدراسية والتعليمية المصورة لسنوات النقل في مدارس التعليم الفني أون لاين عبر منتديات التعليم الفني على موقع: www.fanyeduc.yoo7.com، وقناة التعليم الفني على يوتيوب وهي:  https://www.youtube.com/channel/UC0ICJfzsyx7M29DPpFXFx2Q
  2. طلاب التعليم الفني، وطلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، يتم تكليفهم بالفترة من 18 إبريل وحتى 23 إبريل بإجراء أنشطة تعليمية عن بعد، وتشمل أبحاث ومشروعات ودراسات تطبيقية، وتنفيذ تصميمات باستخدام البرامج التخصصية عبر الحاسب، ويتم إعداد عروض تقديمية مع الأنشطة التعليمية.
  3. يقوم كل طالب بالفترة من 26 إبريل حتى 15 يونيو 2020 بإعداد ملف مجمع بالأنشطة التعليمية التي أنجزها، ويقوم بتسليم الملف لمدرسته بعد الانتهاء من إعداده، وترحيل التطبيق العملي للجدارات العملية والتطبيقية إلى حين حضور الطلاب للمدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد ب3 أسابيع.
  4. يتم إصدار النتائج النهائية لطلاب النقل وفقًا لملف الأنشطة التعليمية الذي يقوم الطلاب بتسليمه، والأنشطة التي سيقوم بتسليمها قبل بدء العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى نتائج الفصل الدراسي الأول.