التخطي إلى المحتوى

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصف الأول الثانوي للترم الثاني تبدأ في موعدها إلكترونيًا عبر التابلت وفقًا لجدول الامتحانات، ويؤدي الطلاب امتحاناتهم بداية من 29 إبريل الجاري.

وأضافت المصادر، أن امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني له علاقة له بالامتحان التجريبي الذي انتهى يوم 22 إبريل الماضي، حيث كان اختبارًا تجريبيًا، وللطالب حرية الدخول من عدمه، بينما امتحان نهاية العام فيجب على الطالب دخوله، لأن من يرسب في تلك الامتحانات سيؤدي امتحان دور ثاني ملاحق، وشددت على أن الامتحانات التجريبية كانت تهدف لتدريب الطلاب على نوعية الأسئلة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات الإلكترونية لنهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول والثاني الثانوي تبدأ في مواعيدها وفقًا للجدول المعلن عنه، يوم 29 إبريل الجاري للصف الأول ويوم 30 إبريل للصف الثاني الثانوي، وأن الطلاب يؤدون الامتحانات إلكترونيًا من المنزل، وفقًا للجدول، وترتيب المواد، لافتًا أن الحل القانوني البديل لمن يرسب هو اختبار الدور الثاني قبل بدء العام الجديد.

وشدد الوزير، على أنه لن يتم استبدال الامتحانات لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بأبحاث، ولن يتم إلغاء الامتحانات، واعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول للطلاب، لافتًا أنه لن يكون هناك تغيير في مواعيد الامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن انتهاء الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي التي انطلقت يوم 5 إبريل الجاري، ونجحت الوزارة في إجراء الامتحانات الإلكترونية من المنازل على مدار 10 أيام.