التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها تواصل استقبال طلبات المواطنين لإصدار بطاقات التموين بدل الفاقد أو التالف، من خلال موقع دعم مصر، دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب التموين، على شرط سريان البطاقة قبل فقدها أو تلفها، في إطار التيسير على المواطنين، وكإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وسيتم استخراج البطاقة في مدة 15 يوم عمل منذ تقديم الطلب عبر الموقع.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قد أصدر قرارًا بإصدار البطاقات التموينية بدل الفاقد أو التالف من خلال موقع دعم مصر، ودون الحاجة للذهاب لمكاتب التموين، على شرط سريان البطاقة قبل التلف أو الفقد، نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة، وإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

ولفت وزير التموين، أنه يتم إلغاء محاضر الشرطة التي يجب تقديمها عند استخراج البطاقات، وإلغاء الحوالة البريدية الواجب تقديمها عند استخراج البطاقة التالفة أو المفقودة، ويتم خصم قيمتها من أول صرف للبطاقة التموينية ولمرة واحدة، أما عن بطاقات الخبز فسيتم خصم عدد الأرغفة بما يساوي 20 جنيه قيمة الحوالة، وفقًا لتكلفة إنتاج الرغيف المسجلة على النظام.

وأوضح أنه سيتم تسليم البطاقات من مكاتب التموين للمواطن صاحب البطاقة، أو أحد الأفراد المستفيدين على شرط تقديم بطاقة الرقم القومي، وتوقيع المواطن بالاستلام.