التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة السودانية في منافذ المجمعات الاستهلاكية، ليباع الكيلو بقيمة 85 جنيه، ويتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية، والمنظفات والمطهرات.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أنه تم تكليف أجهزة الدولة الرقابية بالوزارة، ومديريات التموين بالمرور على الأسواق، وخاصة أسواق الخضر والفاكهة في إطار الدور التي تقوم به الوزارة لضمان توافر السلع المختلفة في الأسواق.

وشدد المصيلحي على انتظام عمل أسواق الجملة على مدار اليوم لتلبية احتياجات المواطنين، ومد الأسواق باحتياجات المواطنين من الخضر والفاكهة.

وأضاف المصيلحي، أن حركة سيارات النقل للسلع الغذائية والفاكهة والخضر منتظمة طول اليوم، لإمداد جميع المنافذ والأسواق بكافة احتياجاتها دون التقيد بمواعيد حظر التجوال، بالإضافة إلى انتظام عمل المخابز ومحلات البقالة التموينية، وفروع جمعيتي لصرف السلع التموينية للمواطنين.

وتؤكد الوزارة على أهمية عدم الانسياق خلف الشائعات، وأنه لا صحة لغلق أسواق الجملة والخضر والفاكهة مغلقة، والتأكيد على أن عملية إمداد الأسواق بالسلع مستمر دون توقف وفقًا للمعدلات الطبيعية.