التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طرح كميات كبيرة من الكحول تركيز 70% لاستخدامه كمطهر في فروع شركتي الجملة العامة والمصرية، وسيتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية لتوفيرها للمواطنين، وسيتم طرحها في عبوات 250 ملي بقيمة 36 جنيه وسيتم توفير عبوات 125 ملي.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قد اجتمع مع القيادات الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات التنفيذية، وقطاع التجارة الداخلية، والإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، وحماية جهاز المستهلك.

وشدد المصيلحي على أهمية التحرك الفوري لكافة الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والجهات التابعة، لضبط الأسواق والأسعار والرقابة الصارمة على أسعار المنتجات وجودتها، وخاصة السلع الخاصة بالمنظفات والمطهرات ومستلزمات الوقاية والنظافة، للحد من التلاعب بالأسعار، أو حدوث حالات غش تجاري.

وأضاف المصيلحي، أن الدولة وأجهزتها تتصدى بقوة وحزم لكل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات المواطن المصري، وأن ما تشهده البلاد في تلك الظروف الاستثنائية تحتم على الجميع التصدي بالقانون لأي مخالفات تجارية ترتكب في حق المواطنين، سواء التلاعب بالأسعار، أو غش المنتجات، أو احتكار السلع وعدم تداولها لتعطيش الأسواق.