التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تكثيف مجهوداتها مع جهاز حماية المستهلك، والإدارة العامة لمباحث التموين، وطالبت الوزارة المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي تاجر يحاول التلاعب بالأسعار للسلع والمنتجات، أو يفعل أي ممارسات سلبية تضر بالمستهلك.

وأوضحت الوزارة الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك لتلقي الشكاوي، وذلك على رقم (19588)، أو على رقم الواتس آب (01281661880)، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز  WWW.CPA.GOV.EG، أو من خلال التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أنه تم تكليف جميع الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، والتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة للمواطنين، من سلع غذائية، ومنظفات، ومطهرات، والتعاون مع قطاع التجارة، وقطاع الرقابة، وحماية المستهلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين، وتحرير المحاضر واتخاذ إجراءات قانونية لمن يثبت تلاعبه بالأسعار والسلع، ومصادرة المنتجات وسحب الترخيص للمخالفين، وتوقيع أشد العقوبات على المخالفين.

وقرر وزير التموين والتجارة الداخلية تعديل مواعيد العمل لنظام صرف السلع التموينية لدى المنافذ التموينية، والمجمعات الاستهلاكية، لتبدأ من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً، ليتمكن المواطنين من صرف المقررات التموينية.