التخطي إلى المحتوى

تلقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تقريرًا من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، بأنه تقرر تعديل موعد صرف المنحة التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمالة الغير منتظمة، لمن تخلفوا عن صرفها من المستحقين بالمرحلة الأولى والثانية، ليبدأ الصرف مرة أخرى من يوم 11 إلى 14 مايو 2020، من خلال مكاتب البريد، بدلًا من 6 مايو حتى 10 مايو 2020، بسبب أن تلك الفترة هي فترة صرف المعاشات.

وأوضح وزير الاتصالات، أن تعديل موعد صرف المنحة لمن تخلفوا عن المرحلة الأولى والثانية يأتي لتجنب ازدحام المواطنين، وللحفاظ على سلامة الموظفين والمواطنين بالمكاتب البريدية.

جديرًا بالذكر، أن صرف المنحة المقررة للعمالة الغير منتظمة، يأتي تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية، وفي إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، ومساعدة العمالة الغير منتظمة على مواجهة الظروف الراهنة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة.

ويناشد رئيس الوزراء المستحقين ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي يجب إتباعها عند صرف تلك المنحة، وتجنب التزاحم على مكاتب البريد، للحفاظ على أرواحهم وصحتهم.