التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان والمحافظات المعنية، للتأكد من الأنباء التي ترددت على بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إعلان حالة الطوارئ في محافظات الأقصر وأسوان والفيوم نتيجة تفشي فيروس كورونا في تلك المحافظات، وقد نفت الصحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الصحة والسكان والمحافظات المعنية، أنه لا صحة لإعلان حالة الطوارئ في أي محافظة من محافظات الجمهورية نتيجة تفشي فيروس كورونا، لافتة أن الوضح الصحي آمن ومستقر تمامًا في كافة المحافظات.

وشددت الوزارة على أنه يتم إتباع جميع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية والكشف الطبي واختبارات التحاليل العشوائية، والفحص الطبي في كافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية على مستوى الجمهورية، وأنه في حالة وجود أي حالات مصابة بالفيروس سيتم الإعلان عنها.

وتعد مصر من أولى الدول على مستوى العالم التي بدأت باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، ومن أولى الدول التي بدأت في تنفيذ إجراءات الحجر الصحي في كافة منافذ الجمهورية، منذ انتشار الفيروس في الصين.

وتمتلك مصر أعلى وأحدث الأجهزة اللازمة لإجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، وزيادة المعامل المركزية المزودة بالكواشف الجديدة، وزيادة المعامل المرجعية، لاحتواء فيروس كورونا.