التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على بعض المواقع الإلكترونية، بشأن إغلاق باب توريد القمح للموسم الجاري، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة لإغلاق باب توريد القمح للموسم الجاري، ولم يتم إصدار أي قرارات جديدة حول هذا الشأن، وأن موسم استلام وتوريد القمح مستمر لعام 2020 حتى 15 يوليو المقبل، وفقًا لما تم أعلنت عنه الوزارة.

ولفتت وزارة التموين، أنه تم استلام نحو 3.5 مليون طن من المزارعين منذ فتح باب التوريد حتى الآن، وقد تم غلق بعض المواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة لبعض المحافظات، نظرًا لانخفاض الكميات الموردة والمفرزة اليومية للأقماح بتلك المواقع.

وتحرص وزارة التموين على صرف مستحقات المزارعين المالية أولًا بأول، ويتم سداد مقابل توريد القمح خلال 48 ساعة من التوريد، بالإضافة إلى تذليل العقبات لمواجهة الموردين خلال استلام القمح المحلي، مع اتخاذ التدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ويتم تعقيم أماكن التخزين باستمرار.

وتناشد الوزارة، وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.