التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الأوقاف، للتأكد من الأنباء التي تم تداولها على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إهدار 6 مليارات جنيه لتجديد فرش المساجد المغلقة خلال جائحة فيروس كورونا، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الأوقاف، أنه لا صحة لإهدار 6 مليارات جنيه لتجديد فرش المساجد المغلقة خلال جائحة كورونا، موضحة أن ال6 مليارات جنيه إجمالي ما أنفقته الوزارة على مدار ال6 سنوات السابقة منذ عام 2014، وحتى عام 2020، لتجديد وإعادة بناء المساجد المغلقة، وصيانة وترميم وفرش كافة المساجد على مستوى الجمهورية بما في ذلك المساجد الأثرية.

وفي سياق متصل، قامت الوزارة بعمل برامج لتدريب وتأهيل الأئمة، وتحسين أحوالهم المالية، والانفاق على خدمة القرآن الكريم، والمدارس العلمية والقرآنية، ومراكز الثقافة الإسلامية، ومراكز إعداد محفظي القرآن الكريم، والطباعة والترجمة والنشر، بتكلفة تقدر ب700 مليون جنيه سنويًا.

وتم توفير سكن كريم، وبناء مدارس، ودعم للأسر الأولى بالرعاية، والعمالة الغير منتظمة بتكلفة إجمالية مليار و600 مليون جنيه، خلال السنوات ال6 الماضية.

وتناشد وزارة الأوقاف، وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.