التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتأكد من الأنباء التي أثيرت على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، للتأكد من الأنباء التي تفيد بوقف البطاقات التموينية في حالة عدم تحديث أصحابها بياناتهم بإضافة أرقام الهواتف الخاصة بهم، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لا صحة لوقف البطاقات التموينية في حالة عدم تعديل بيانات البطاقات التموينية على الموقع الرسمي لتحديث البيانات وهو موقع دعم مصر.

وأوضحت الوزارة، أن عدم تسجيل رقم الهاتف على الموقع ليس له تأثير على صرف الدعم التمويني، وأن الهدف من تسجيل أرقام الهواتف هو استكمال بيانات المستفيدين، والتواصل مع أصحاب البطاقات لإبلاغهم بأي معلومات خاصة بمنظومة الدعم السلعي.

وأشارت وزارة التموين أن موقع دعم مصر قام بطرح إضافة رقم الهاتف من خلال الموقع، وذلك منذ بدء شهر فبراير الجاري، وذلك لتحديث البيانات، وإضافة رقم الهاتف في الخانة المخصصة له، ثم إضافته وحفظه.

وتناشد الوزارة مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام، بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.