التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة العدل، للتأكد من الأنباء التي أثيرت في بعض وسائل الإعلام، وبعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إيقاف عقود الزواج لمدة عام بداية من يوليو المقبل، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة العدل، من خلال بيان لها، أن ما يتم تداوله من أنباء بشأن إيقاف عقود الزواج لمدة عام بداية من يوليو المقبل غير صحيح، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات حول هذا الشان، لافتة استمرار المأذونين بجميع محافظات الجمهورية لعقد القران في مكاتبهم الخاصة، على أن يقتصر الحضور على الزوج والزوجة والوكيل والشهود فقط، وذلك لمنع التجمعات، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، والالتزام بساعات العمل وفقًا لقرار حظر التجوال.

وأشارت الوزارة، أنه تم بدء تطبيق نظام وثائق الزواج المؤمنة إلكترونيًا على مرحلتين، المرحلة الأولى تتمثل في إصدار نماذج استمارات الزواج المؤمنة، والتي لا يمكن تزويرها أو تزييفها، وبها علامة مائية، للحفاظ على حقوق جميع أطراف العقد، والمرحلة الثانية تتضمن قيام الأحوال المدنية بربط الوثائق إلكترونيًا، حيث يمكن للزوج أو الزوجة التوجه للأحوال المدنية، والحصول على نسخ من الوثيقة.

وتناشد وزارة العدل مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الانسياق خلف الشائعات المغرضة، وضرورة الرجوع للجهات الرسمية بالوزارة للتأكد من صحة المعلومات.