التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة البترول والثروة المعدنية، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن ارتفاع أسعار اسطوانات البوتاجاز المنزلية، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه لا صحة لزيادة سعر اسطوانات البوتاجاز المنزلية، وأن السعر الرسمي المعلن من الوزارة لاسطوانات البوتاجاز المنزلية هو 65 جنيه، وليس هناك زيادات على الأسعار، وشددت على أنه يشن حملات تفتيشية على الأسواق لمنع تلاعب الاحتكار، وأن مصانع تعبئة اسطوانات البوتاجاز تعمل بكامل طاقتها، لتلبية احتياجات المواطنين، ويتم ضخ ما يزيد عن مليون اسطوانة يوميًا.

وأكدت الوزارة، أن هناك مخزونًا استراتيجيًا واحتياطيًا آمن من اسطوانات البوتاجاز، لتلبية احتياجات السوق منها خلال الفترة المقبلة، كما يتم تأمين السلع الهامة للمواطنين بالتوافق مع توقيتات الحظر المعمول بها على مستوى الجمهورية.

وتناشد الوزارة، وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.