التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية، والتي تفيد باعتزام الوزارة الاكتفاء بتقديم مشروعات بحثية للمواد الغير مضافة للمجموع بالثانوية العامة، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة للاكتفاء بتقديم مشروعات بحثية للمواد الغير مضافة للمجموع، وأنه سيتم أداء امتحانات هذه المواد بنظام البوكليت من المنزل، حيث يتسلم الطالب البوكليت الخاص بهذه المواد، والإجابة عليها تكون من المنزل، ويتم تسليم البوكليت للمدرسة التابع لها الطالب في الموعد المقرر.

وأشارت الوزارة، أنه سيتم تسليم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية، والاقتصاد، والإحصاء، بعد الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ليكون موعد التسليم بالتزامن مع موعد امتحان يوم الأحد 12 يوليو، ويتسلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية بعد الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، ليكون موعد التسليم يوم امتحان يوم الثلاثاء 21 يوليو.

جديرًا بالذكر، أن موعد امتحانات الثانوية العامة تنعقد في موعدها يوم 21 يونيو الجاري، كما يمكن للطلاب غير راغبي إجراء هذه الامتحانات تأجيلها للعام المقبل، وحصولهم على الفرصة كاملة، بالإضافة إلى إمكانية تأجيل امتحانات الطلاب المصابين بفيروس كورونا للدور الثاني، ويحصلون على الدرجة الكاملة، بشرط تقديم تقرير طبي يفيد إصابتهم بالفيروس، وخضوعهم للحجر الصحي أو العزل المنزلي.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد من صحة المعلومات، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب.