التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتأكد من الأنباء التي ترددت على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بسماح وزارة التموين للوسطاء باستخراج البطاقات التموينية نيابة عن المواطنين، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لا صحة للسماح لأي شخص وسيط باستخراج أو تحديث أو تجديد البطاقات التموينية نيابة عن المواطن، وأن استخراج البطاقة التموينية سواء كانت جديدة أو بدل فاقد أو بدل تالف، ويكون ذلك من خلال مراكز الخدمة المتطورة، ومكاتب التموين على مستوى محافظات الجمهورية، مع حضور صاحب البطاقة شخصيًا، أو عبر الدخول على موقع دعم مصر، وحذرت المواطنين من التعامل مع أي شخص أو جهة غير معتمدة.

جديرًا بالذكر|، أن موقع دعم مصر 2020 يضم عدد من الخدمات، منها تسجيل التظلمات، وتحديث البطاقة التموينية، وكان قد تم إرسال رسائل نصية للمواطنين من بداية الشهر الجاري لتنبيههم تسجيل أرقام هواتفهم باسم صاحب البطاقة أو رقم هاتف أحد الأفراد من الأسرة، بهدف استكمال قواعد بيانات المستفيدين من المنظومة التموينية.

وناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أصحاب البطاقات التموينية بسرعة التسجيل برقم الهاتف، في إطار حرص الوزارة على التواصل المستمر مع المواطنين.