التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من الأنباء التي تتردد على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن انسحاب المستشفيات الخاصة من علاج المصابين بفيروس كورونا، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة لانسحاب المستشفيات الخاصة من علاج مصابي فيروس كورونا، لافتة استمرار المستشفيات الخاصة في تقديم الخدمات الطبية اللازمة لمصابي فيروس كورونا، في إطار الشروط التي حددتها الوزارة، لضمان سلامة المتواجدين بهذه المستشفيات، بالإضافة إلى وجود تنسيق دائم مع المستشفيات الخاصة للتأكد من توافر الأدوية اللازمة لعلاج مصابي فيروس كورونا، في إطار جهود الدولة للتصدي لأزمة فيروس كورونا.

وتم تخصيص بعض المستشفيات للتعامل مع حالات فيروس كورونا، حيث بلغ عدد المستشفيات التي تم تخصيصها إلى جانب مستشفيات العزل إلى 340 مستشفى، وهناك نحو 5013 وحدة رعاية أساسية مسئولة عن توزيع العلاج، ومتابعة المخالطين والحالات الإيجابية في العزل المنزلي.

وتناشد الوزارة، وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة.