التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع محافظة القاهرة، للتأكد من الأنباء التي ترددت على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن انهيار طريق القاهرة- الإسماعيلية الصحراوي نتيجة حدوث هبوط أرضي، وقد نفت المحافظة صحة تلك الأنباء.

وأكدت محافظة القاهرة، أنه لا صحة لحدوث هبوط أرضي في طريق القاهرة- الإسماعيلية الصحراوي، وأن الطريق يعمل بشكل طبيعي، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال تطوير وإجراء تحويلات مرورية لازمة، في إطار حرص الدولة على تطوير شبكة الطرق القائمة ضمن مراحل المشروع القومي للطرق.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، من خلال بيان له، أنه تم تخصيص عدة طرق بديلة للسيارات النقل القادمة من الإسماعيلية وبورسعيد اتجاه القاهرة، حيث يتم الصعود بطريق محور 30 يونيو اتجاه طريق السويس الصحراوي إلى مناطق القاهرة، وسيارات النقل المقبلة من مناطق الصالحية وفايد وأبو سلطان يتم استخدام وصلة أم قمر في اتجاه طريق السويس إلى القاهرة.

وعن السيارات النقل القادمة من دمياط وبورسعيد أعلى محور 30 يونيو عليها استكمال السير أعلى محور 30 يونيو للوصول إلى طريق السويس الصحراوي منه إلى القاهرة.

وسيارات النقل المقبلة من بلبيس أعلى الطريق الدائري الإقليمي والطريق الدائري الأوسطي وترغب في استخدام طريق الإسماعيلية للوصول إلى القاهرة، عليها استكمال السير أعلى هذه الطرق لطريق السويس ومنه إلى القاهرة.

والسيارات القادمة من القاهرة، وترغب في الوصول لمدينة العاشر من رمضان يتم استخدام طريق السويس، والسيارات القادمة من مناطق القاهرة يتم استخدام طريق السويس للوصول لتقاطع محور 30 يونيو مع طريق السويس، واستخدام محور 30 يونيو وصولًا لطريق الإسماعيلية.