التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة السياحة والآثار، للتأكد من الأنباء التي تتردد على صفحات التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية، بشأن تحديد سعر تذكرة المتحف المصري الكبير بقيمة 500 جنيه للمواطن المصري، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة السياحة والآثار، أنه لا صحة لتحديد سعر تذكرة المتحف المصري الكبير بقيمة 500 جنيه للمواطن المصري، وأن سعر التذكرة سيتم طرحها بقيم رمزية وفقًا لما أعلنت عنه الوزارة مسبقًا.

ولفتت الوزارة، أن تحديد سعر تذكرة الدخول لقاعات العرض الرئيسية قيمتها 30 جنيه، و50 جنيه لقاعات عرض مقتنيات الملك توت عنخ آمون، ويتم تحديد سعر التذكرة الشاملة لقاعات العرض الرئيسية، وتوت عنخ آمون بقيمة 60 جنيه للمواطن المصري، وتحديد سعر التذكرة للطلاب المصرين والعرب بقيمة 30 جنيه، بهدف إتاحة الفرصة لجميع المواطنين للدخول هذا الصرح الحضاري العالمي.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.