التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، للتأكد من الأنباء التي ترددت على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد إصدار قرار بتخفيف الأحمال الكهربائية خلال فصل الصيف، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لا صحة لإصدار قرار حول تخفيف الأحمال الكهربائية خلال فصل الصيف، وشددت على توافر احتياطي كبير من إنتاج الكهرباء ليكفي الاحتياجات الحالية والمستقبلية، وأن الدولة تسعى إلى رفع كفاءة شبكات الكهرباء على مستوى المحافظات، وتأمين احتياجات المواطنين من الكهرباء على مدار العام، وإنتاج الكهرباء في مصر أصبح يحقق احتياطيًا عن الحاجة الفعلية للاستهلاك.

وأشارت الوزارة، أن مصر دخلت مرحلة جديدة في قطاع الطاقة، وعملت على رفع مستوى جودة التغذية الكهربائية، وتطوير شبكات النقل والتوزيع، وبالتالي تحسين قدرة الشبكة القومية على استيعاب زيادة الاستهلاك المتوقعة خلال فصل الصيف.

وتناشد الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة.