التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، للتأكد من الأنباء التي تتردد على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بوجود أعلاف دواجن فاسدة بالأسواق، وهو ما تسبب في نفوق أعداد كبيرة من الدواجن، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لا صحة على الإطلاق لتداول أعلاف دواجن فاسدة بالأسواق، وأن جميع الأعلاف المستخدمة لتغذية الدواجن بمختلف المزارع مطابقة للمواصفات والمعايير الصحية، وأنه يتم إجراء فحص دوري على جميع مصانع الأعلاف للتأكد من صلاحيتها، وشن حملات دورية على المزارع لفحص الدواجن.

وأكدت الوزارة، أنه يتم شن حملات مرور وتفتيش مفاجئ على عملية صناعة وتداول وتخزين الأعلاف، والتأكد من كونها مطابقة للمعايير الفنية.

وتحرص الدولة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، وفحص الطيور بالمزارع، وشن حملات رقابية على الخدمات البيطرية بالوزارة، والتأكد من سلامة الكميات المعروضة في المحلات ومخازن الثلاجات، ومنع طرح أي دواجن أو لحوم فاسدة أو مجهولة المصدر، بالتنسيق مع جميع الأجهزة الرقابية على مستوى المحافظات.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة القلق والبلبلة.