التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من الأنباء التي انتشرت على بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بتداول أصناف من السجائر الصحية بالأسواق، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة لتداول أصناف من السجائر الصحية بالأسواق، لافتة أن جميع السجائر التي يتم تداولها في الأسواق تحتوي على منتجات تبغ ضارة، ومواد كيميائية مسرطنة، منها النيكوتين، وحذرت المواطنين من الانسياق خلف تلك الادعاءات.

وقالت وزارة الصحة، أن الدولة تسعى إلى محاربة التدخين، والإدمان، في إطار الاهتمام بصحة المصريين، وتمكنت الوزارة من نشر عيادات للإقلاع عن التدخين في عدد كبير من المستشفيات بالوجه البحري والقبلي، لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن تلك العادة الخطيرة التي تدمر الصحة، وتتسبب في العديد من الأمراض، ودشنت مراكز خاصة لعلاج الإدمان لتعزيز الرعاية الصحية للمصريين ومحاربة سرطان التبغ.

وأهابت الوزارة بوسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من المعلومات قبل نشرها، وحتى لا تؤدي إلى إثارة القلق والخوف بين المواطنين.