التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، للتأكد من الأنباء التي تتردد على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بتداول عصائر معلبة فاسدة بالأسواق، وقد نفت الهيئة صحة تلك الأنباء.

وأكدت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أنه لا أساس من الصحة لتداول أي عصائر معلبة فاسدة بالأسواق، مؤكدة أن جميع المنتجات الغذائية المتداولة بالأسواق، بما فيها العصائر سليمة وآمنة، ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية، وتخضع لعمليات الرقابة أثناء مرحلة الإنتاج والتوزيع والعرض المختلفة، للتحقق من سلامة المواد الخام المستخدمة سواء كانت محلية أو مستوردة، في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين.

وأضافت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن هناك حملات تفتيشية دورية يتم شنها على الأسواق، لضمان تطبيق الاشتراطات الدولية، وتطبيق المعايير، وتطبيق برامج لمراقبة الملوثات المختلفة بالغذاء، وذلك من خلال سحب عينات من الغذاء وفحصها بالمعامل، للتأكد من مدى جودتها وصحتها وسلامتها، ومطابقتها للمواصفات القياسية.

وناشد المركز، وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها، والتواصل مع الجهات المعنية قبل تصديقها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة.