التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للتأكد من المعلومات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإخبارية، والتي تفيد بأن الجهاز قرر تسريح أصحاب العقود المؤقتة توفيرًا للنفقات، وقد نفى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة صحة تلك الأنباء.

وأكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الحكومة حريصة على الحفاظ على جميع الحقوق، ومستحقات العاملين في الجهاز الإداري للدولة، سواء دائمين أو مؤقتين، مع رفع وتطوير كفاءة العاملين لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي سياق آخر، انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من إنشاء وتشغيل قاعدة بيانات شاغلي وظائف المساعدين والمعاونين للوزراء، وتتضمن أعدادهم، وبياناتهم، ومؤهلاتهم العلمية، والخبرات التي يتمتعون بها.

وقال رئيس الجهاز، الدكتور صالح الشيخ، من خلال بيان له، أن إنشاء تلك القاعدة يأتي في إطار حرص الجهاز على الوصول لقاعدة بيانات دقيقة للعاملين بالدولة، واتساقًا مع قيام الجهاز بتنفيذ المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إلكترونيًا، وربط قاعدة بيانات العاملين بقواعد البيانات الأخرى المتاحة بالمحول الرقمي لترشيد السياسات الخاصة بالإصلاح الإداري.