التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة السياحة والآثار، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية، والتي تفيد بتطبيق رسوم تأشيرة دخول للسائحين الوافدين إلى المحافظات السياحية بداية من يوليو المقبل، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة السياحة والآثار، أنه لا صحة لما يتردد من أنباء حول تطبيق رسوم تأشيرة دخول للسائحين الوافدين إلى المحافظات السياحية، بداية من يوليو المقبل، وأنه قد تم إعفاء السائحين القادمين للبلاد من أنحاء العالم عبر الطيران من رسوم التأشيرات السياحية، بالفترة من 1 يوليو المقبل، وحتى 30 أكتوبر 2020، وحصولهم على هذه التأشيرات عند وصولهم للمطار، في إطار حرص الدولة على تنشيط السياحة.
وأضافت الوزارة، أن المجلس الدولي للسياحة والسفر اعتمد ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار المصرية لاستقبال السياحة الوافدة إليها، ومنح المجلس مصر خاتم السفر الآمن.

وناشد المركز، وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتوخي الحذر والدقة فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحة الأنباء، حتى لا تؤدي إلى الإضرار بالقطاع السياحي في مصر.