التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد باعتزام وزارة التعليم العالي تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا صحة لتقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأي من الجامعات المصرية، وأن امتحانات الكليات بالجامعات سوف تنعقد في المواعيد المحددة وفقًا للخريطة الزمنية المقررة للجامعات خلال العام الدراسي الحالي.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/ 2020، لتبدأ الدراسة يوم السبت 8 فبراير 2020، وتستمر لمدة 15 أسبوعًا، لتجرى الامتحانات خلال شهر مايو وشهر يونيو وفقًا لطبيعة الدراسة بمختلف الكليات، وتحتاج الكليات إلى امتحانات عملية قبل النظرية، ولذا يتم وضع جداول الامتحانات وفقًا لطبيعة الدراسة في كل كلية بالجامعات على حدة.

وشددت الوزارة على ضرورة الانضباط بالعملية التعليمية، والانتظام والالتزام بالجداول الدراسية، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من المعلومات حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين طلاب الجامعات.