التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للتأكد من الأنباء التي ترددت على المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بقيام الحكومة بتهجير أهالي العشوائيات قسريًا بمختلف المحافظات دون تعويضهم، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.
وأكدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه لا صحة لتهجير سكان المناطق العشوائية بأي محافظة من محافظات الجمهورية دون تعويضهم.
وأشارت الوزارة أنه قبل البدء في تطوير المناطق العشوائية سيكون هناك 3 بدائل كتعويض لسكان المنطقة، منها التعويض المادي، أو السكن البديل، أو العودة للمنطقة بعد التطوير، ويتم اختيار البديل المناسب لكل أسرة في إطار حرص الدولة على توفير حياة كريمة للمواطنين الذين عانوا على مدار السنوات الماضية.
وأوضحت الوزارة، أنه تم إنجاز العديد من المشروعات في العديد من المحافظات لتطوير المناطق العشوائية الغير آمنة، بهدف توفير حياة كريمة وآمنة لسكان المناطق، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.
وتناشد وزارة الإسكان وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية عند نشر أي أخبار أو معلومات، حيث قد تؤدي إلى إثارة البلبلة، وقلق المواطنين.