التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتأكد من الأنباء التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، وبعض وسائل الإعلام، والتي تفيد باعتزام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حذف المناهج الدراسية لشهر إبريل في جميع المراحل التعليمية وتحويلها للاطلاع فقط، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لحذف المناهج الدراسية المقررة لشهر إبريل في جميع المراحل التعليمية، وأنها لم تصدر أي قرار حول هذا الشأن.

وأوضحت الوزارة، أن جميع المناهج التعليمية لكافة المراحل التعليمية كما هي، ولن يتم حذف شيء منها، وشددت على أن العملية التعليمية تسير وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2019/ 2020 دون أي تغيير.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول والثاني الابتدائي بدأت من 8 فبراير 2020، وتنتهي في 28 فبراير 2020، وبدأ الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الثالث الابتدائي، وحتى الثالث الثانوي من 8 فبراير 2020 وحتى 4 يونيو 2020، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 2 مايو 2020، وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 16 مايو 2020، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 6 يونيو 2020.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.