التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتأكد من الأنباء التي انتشرت على بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد باعتزام الحكومة حرمان الطفل الثالث للأسرة من مجانية التعليم، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة لحرمان الطفل الثالث من مجانية التعليم، وأنه لم ولن يتم المساس بمجانية التعليم، باعتبارها حقًا أصيلًا من حقوق المصريين يكفله الدستور والقانون، ويتم إتاحته للجميع دون تمييز.

يذكر أن تعداد مصر السكاني 100 مليون نسمة يوم 11 فبراير، ليشير هذا الرقم بأن مصر البلد العربي الأكثر سكانًا، والثالث في القارة الأفريقية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على اهتمام الدولة بتطوير ملف التعليم على مستوى المراحل الدراسية، وتقديم خدمات تعليمية متطورة لجميع المواطنين.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة تعمل على النهوض بالمنظومة التعليمية، وتتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة، التي تهدف إلى إتاحة التعليم للجميع دون تمييز، وتطوير العملية التعليمية، وتطوير مدارس التعليم الفني، بالإضافة إلى تحسين جودة النظام البحثي والإلكتروني، وبناء فصول للتربية الخاصة لاستيعاب الزيادة السنوية من الطلاب.