التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للتأكد من حقيقة الرسائل النصية المتداولة على بعض المواقع الإلكترونية، وتطبيق الواتساب، بشأن شحن أرصدة مجانية لعملاء شركات المحمول، وقد نفت الوزارة صحة تلك الرسائل.

وأكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه لا صحة لشحن أرصدة مجانية لعملاء شركات المحمول، وأن أرصدة الشحن بجميع شركات المحمول تصل للعملاء دون تغيير وفقًا للأسعار المعروفة التي وافق عليها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وذلك عبر كروت الشحن التي توفرها الشركات، وغيرها من طرق الشحن المعتادة.

وأكدت الوزارة، أنه تم الاتفاق مع شركات المحمول في مصر لتعزيز استخدام المعاملات الإلكترونية، وتقديم عروض تحفيزية على خدمات المواطنين عند شحن الرصيد، باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني، سواء من التطبيقات الإلكترونية لكل شركة، أو من خلال شحن الرصيد باستخدام خدمة الكاش الإلكترونية، ومنح 30 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند استخدام تلك الخاصية، بهدف التسهيل على المواطنين عند شحن الرصيد، ودون الحاجة للخروج من المنزل، لتفعيل سياسة العمل عن بعد.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.