التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتأكد من الأنباء التي تتردد على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بارتفاع أسعار السلع الغذائية بالأسواق بسبب قلة الكميات المعروضة منها، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة مطلقًا لارتفاع أسعار السلع الغذائية بالأسواق نتيجة لقلة المعروض منها، موضحة استقرار أسعار جميع السلع الغذائية خلال الفترة الحالية، وأن المخزون الاستراتيجي من السلع يكفي لعدة أشهر قادمة.

وأضافت الوزارة، أن هناك رقابة مشددة على الأسواق بمختلف المحافظات، وشن حملات تفتيشية دورية على التجار لضبط المخالفين، ومنع الاحتكار.

وأشارت الوزارة، أنها تحرص على توفير كافة السلع، لمنع حدوث أزمات أو زيادة في الأسعار، خاصة منذ بدء أزمة فيروس كورونا، ونجحت خلال الأشهر الماضية في تأمين مخزون استراتيجي لجميع السلع الأساسية لمدة تزيد عن 3 أشهر.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبة، والخوف بين المواطنين.