التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الطيران المدني، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد باعتزام الحكومة زيادة أسعار تذاكر الطيران بالتزامن مع عودة حركة الطيران في أول يوليو المقبل، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الطيران المدني، أنه لا صحة لزيادة أسعار تذاكر الطيران بالتزامن عودة حركة الطيران في أول يوليو المقبل، وأن أسعار تذاكر الطيران كما هي ولم يطرأ عليها أي تغيير أو زيادة جديدة، وشددت على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بالتزامن مع عودة حركة الطيران، في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين الركاب.

وتتبع الوزارة الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويتم تعقيم المطارات باستمرار، وسيتم توفير الكاميرا الحرارية التي يتم تركيبها في صالات الوصول، والتي تعمل على فحص درجة حرارة الركاب.

ويتم اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية داخل الطائرة، منها تعقيم الطائرة قبل وبعد كل رحلة، ويتم تزويدها بالمطهرات، وإلزام المتواجدين بها بارتداء الماسك، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط.

وتناشد الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة.