التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التنمية المحلية، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد باعتزام الحكومة تطبيق زيادة في أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام بداية من يوليو المقبل، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أنه لا صحة مطلقًا لتطبيق أي زيادة في أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام بداية من يوليو المقبل، وأن الأسعار الحالية كما هي دون تغيير، ودون إقرار بزيادتها، وأسعار الاشتراكات كما هي دون تغيير، بهدف التيسير على المواطنين، وعدم تحميلهم أي أعباء إضافية.

وتستمر كافة المحافظات على مستوى الجمهورية في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتعقيم جميع الأتوبيسات باستمرار، وكذلك الجراجات.

ويتم توزيع الكمامات والقفازات يوميًا على السائقين والمحصلين، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والكشف يوميًا على السائق والمحصل قبل صعوده للأتوبيس، للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

كما تم شراء أجهزة رش للتعقيم، ويتم وضعها في المحطات النهائية، وبجميع الجراجات على مستوى المحافظات، وتوفير محلول تعقيم بكميات كافية للجراجات، والمحطات، وتوفير أجهزة كشف الحرارة عن بعد، وتوزيعها على جراجات المحافظات للكشف عن حرارة السائق والمحصل قبل الصعود للأتوبيس وبدء العمل.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة بلبلة الرأي العام.