التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بعدم توافر أدوية البروتوكول العلاجي للمخالطين والمصابين بفيروس كورونا أثناء العزل المنزلي، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة على الإطلاق لعدم توافر أدوية البروتوكول العلاجي للمخالطين والمصابين بفيروس كورونا أثناء العزل المنزلي، وأنه تم تجهيز 8 ملايين جرعة للمخالطين، و2 مليون جرعة للحالات المصابة التي تخضع للعزل المنزلي، وذلك بتسيير 1000 عيادة متنقلة لتوزيع الجرعات على مستوى الجمهورية، في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين.

ولفتت الوزارة، أنها تسعى لتقديم أوجه الرعاية الصحية والطبية اللازمة لمصابي فيروس كورونا، وتخصيص 340 مستشفى عامًا ومركزيًا تابعًا لوزارة الصحة، للتعامل مع حالات فيروس كورونا، لتشخيص وعلاج حالات فيروس كورونا، وإجمالي عدد المعامل الخاصة بتحليل الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس يصل إلى 49 معملًا.

ويناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام.