التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من المعلومات التي تتردد على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية، التي تفيد بعدم وجود أماكن في المستشفيات الحكومية لاستقبال مصابي فيروس كورونا، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة لعدم وجود أماكن في المستشفيات الحكومية لاستقبال مصابي فيروس كورونا، وأن هناك أماكن متاحة بالمستشفيات التي تم تخصيصها لهذا الغرض منذ بدء الأزمة، وأن عدد مستشفيات العزل حتى الآن تبلغ 340 مستشفى عامًا ومركزيًا تابعًا للوزارة.

ولفتت الوزارة، أنه يتم توجيه المصاب للالتزام بالعزل المنزلي لا يعني عدم وجود أماكن بالمستشفيات، وإنما يكون نتيجة أن حالته الصحية لا تستدعى الحجز في مستشفى العزل.

وتقوم الدولة بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والطبية اللازمة للمصابين، وأن المستشفيات المركزية والعامة جاهزة لتشخيص وعلاج حالات فيروس كورونا.

وتناشد الصحة، وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة القلق بين المواطنين.